الامارات وطن الانسانية دعم مستمر لمواجهه الكورونا

الامارات وطن الانسانية دعم مستمر لمواجهه الكورونا


على مدار الساعة تتواصل مبادرات الإمارات الإنسانية ومواقفها المشرفة, لدعم الجهود الدولية لاحتواء جائحة كورونا المستجد "كوفيد 19". 
مبادرات تجاوزت فيها الإمارات حسابات السياسة الضيقة، وأعلت التضامن الإنساني.
ومنذ ظهور فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في مدينة ووهان الصينية أواخر العام 2019, سارعت الإمارات إلى إعلان تضامنها مع شعوب العالم في مواجهة تداعيات انتشار المرض وتقديم مختلف أشكال الدعم والمساعدة.
وطاولت المساعدات الإنسانية الإماراتية أولئك الذين تقطعت بهم السبل للعودة إلى بلادهم في ظل ما تشهده كثير من الدول من إجراءات مثل تعليق لرحلات الطيران للحد من انتشار فيروس كورونا، ففي الرابع من مارس (آذار) الجاري وبتوجيهات القيادة، تكفلت الإمارات بإجلاء 215 من رعايا عدد دول عربية وأجنبية من مقاطعة هوباي الصينية بؤرة تفشي الوباء إلى العاصمة أبوظبي.

وقامت طائرة مجهزة ومزودة بخدمات طبية متكاملة بعملية الإجلاء، وشارك في العملية فريق الاستجابة الإنساني الذي تضمن فريقاً من المتطوعين شمل الطيارين والمضيفين والفريق الطبي والإداري والذين كانت مشاركتهم لتعزيز وإبراز الدور الانساني والتطوعي.

ونُقل رعايا الدول إلى مدينة الإمارات الإنسانية في أبوظبي التي جهزت بكافة التجهيزات والمستلزمات الضرورية لإجراء الفحوص الطبية اللازمة لهم، للتأكد من سلامتهم ووضعهم تحت الحجر الصحي لمدة لا تقل عن 14 يوماً، فضلاً عن توفير منظومة رعاية صحية متكاملة طوال فترة الحجر بما يتوافق مع معايير منظمة الصحة العالمية، وبدورها نسقت وزارة الخارجية مع سفارات الدول المعنية لتنظيم عملية الإجلاء ضمن جهود الإمارات المستمرة لتعزيز التعاون مع الحكومة الصينية من أجل احتواء انتشار الفيروس.

0 Comments