اردوغان يصدر الكورونا الى اوروبا !!

اردوغان يصدر الكورونا الى اوروبا !!


حذرت السلطات اليونانية من أن تركيا تخطط لإرسال آلاف المهاجرين المصابن بفيروس كورونا إلى دول الاتحاد الأوروبي، في محاولة لإدامة وباء كورونا القاتل في أوروبا.

حيث رفض وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراكيس التقارير التي قالت إن المهاجرين تجمعوا على ساحل تركيا لعبورهم إلى اليونان حاملين فيروس كورونا, حسبما ذكرت صحيفة كاثيمريني.

وقال ميتاراكيس: (تجمع بعض المهاجرين على الساحل التركي دون أي تأكيد، ولكن، كما كتبت الصحف اليونانية، فإنهم يحملون فيروس كورونا).

وذكر الوزير أن السلطات اليونانية ستبذل قصارى جهدها لمنع أي معابر للمهاجرين,, ولكن أي مهاجرين يصلون إلى الجزر اليونانية سيوضعون تحت الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

وأعلم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في فبراير أن تركيا ستسمح للمهاجرين بالعبور بحرية للجانب التركي من الحدود نحو أوروبا, بعد مقتل العشرات من الجنود الأتراك في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.



كما ذكرت صحيفة كاثيمريني اليونانية,, أن القوات المسلحة اليونانية وخفر السواحل والشرطة في حالة تأهب قصوى بعد تلقي المسؤولين الحكوميين معلومات عن المؤامرة المزعجة للنظام التركي, وقالت إن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يخطط  للدفع بالآلاف من المهاجرين في البلدات والمدن المطلة على طول ساحل بحر إيجه، والمصابن بفيروس كورونا, إلى اليونان ودول أخرى أعضاء في الاتحاد الأوروبي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالموثوقة قولها إنه تم الكشف عن انتقال آلاف المهاجرين من مخيمات المهاجرين في المناطق الداخلية من تركيا إلى المناطق الساحلية في البلاد,, بإشراف من السلطات التركية، تمهيدا لنقلهم إلى الدول الأوروبية.

0 Comments