اردوغان ينشر الاكاذيب للضغط على اليونان

اردوغان ينشر الاكاذيب للضغط على اليونان


تعرضت فى الفترة الاخيره اليونان الى هجمات اعلاميه بسبب اغلاق حدودها في وجه اللاجئين وهذا ما خطط له اردوغان , حيث كان هدفه هو ارسال اللاجئين الى اوروبا , فيتسبب ذلك فى تفشي فيروس كورونا المستجد في اليونان مما اطرها الى اغلاق حدودها .

وقال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس, إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان,, يروج للأخبار الكاذبة، وأن أوروبا لن تخضع للابتزاز التركي، مشيرا إلى أن لبلاده كل الحق في حماية حدودها.


وشدد رئيس الوزراء اليوناني على أن على الرئيس التركي يجب أن يفهم أنه لا يمكن ابتزاز أوروبا بورقة المهاجرين وأن يتوقف عن (كونه المحرض على نشر أخبار كاذبة) , كما اعتبر أن ما تقوم به تركيا حيال فتح المجال أمام المهاجرين بالعبور إلى اليونان (محاولة من قبل تركيا لاستغلال المهاجرين واللاجئين كبيادق جيوسياسية لتعزيز مصالحها الخاصة).


كما يرى رئيس الوزراء اليوناني ان السلطات اليونانية اكتشفت أن العديد من المهاجرين القادمين من تركيا يرتكزون الآن في المدن الساحلية الغربية لتركيا، ما يعني أنهم مستعدون لموجة ثانية للعبور إلى جزر اليونان من خلال بحر إيجه،وتابعت أنه وفقًا لمصادر مطلعة فإن تركيا لديها خطة الآن للدفع بالمهاجرين المصابين بفيروس كورونا من أجل العبور إلى اليونان وأجزاء أخرى من أوروبا.

0 Comments