تشييد أكبر مختبر لتشخيص الكورونا في الامارات

تشييد أكبر مختبر لتشخيص الكورونا في الامارات


أكبر مختبر لمواجه ⁦‪COVIDー19‬⁩ فى ⁧‫الامارات العربية المتحدة‬⁩ يقع المختبر فى مدينة مصدر بإمارة أبوظبي
‏وقام تشييده وتشغيله خلال 14 يوماً فقط بهدف توفير حل فورى يلبى الاحتياجات المتصاعدة لاختبارات فيروس كورونا.


أعلنت مجموعة "جي 42" الرائدة فى مجال الذكاء الاصطناعى والحوسبة السحابية والتى تتخذ من أبوظبى مقراً لها, ومجموعة "بي.جي.آي" الرائدة عالمياً فى مجال حلول الجينوم، اليوم عن إطلاق مختبر حديث بقدرات معالجة فائقة لإجراء عشرات آلاف الاختبارات بتقنية RT-PCR تقنية تفاعل البوليمرز المتسلسل اللحظي يومياً، لتلبية احتياجات فحص وتشخيص الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعد المختبر أول مختبر بهذا الحجم فى العالم يتم تشغيله خارج الصين,, ويأتى تأكيداً على التزام الطرفين بدعم جهود القيادة الرشيدة لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين لمكافحة وباء كورونا المستجد "كوفيد-19".

يقع المختبر فى مدينة مصدر بإمارة أبوظبي، وقامت المجموعتان بتشييده وتشغيله خلال 14 يوماً فقط بهدف توفير حل فورى يلبى الاحتياجات المتصاعدة لاختبارات “كوفيد-19” فى الدولة.



وبالاستفادة من تجربة الصين فى مواجهة الوباء,, سيسهم المختبر فى تمكين دولة الإمارات من مواصلة المتابعة النشطة وتوفير أعلى معدلات الفحص قياساً بعدد السكان على مستوى العالم وفقاً للبيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.

ويعتزم المختبر الجديد تخصيص الأولوية لإجراء الاختبارات فى دولة الإمارات العربية المتحدة، لكنه قد يوسع نطاقه لاستقبال العينات من المناطق المجاورة. وعلاوة على ذلك، يخطط الشريكان إلى تفعيل منظومة رائدة لرصد تحولات الفيروس، وتعزيز القدرة على الكشف عن مسببات الأمراض الجديدة مستقبلاً من خلال الاختبارات التسلسلية المتقدمة.



0 Comments