نظام تميم يترك شعبه يواجه كورونا

نظام تميم يترك شعبه يواجه كورونا


أمير قطر تميم بن حمد يترك أزمات بلاده وانهيار قطاعاته الاقتصادية, وتزايد معاناة شعبه,, بينما يضخ المليارات فى تركيا فى محاولة لإنقاذ حليفه رجب طيب أردوغان، من أزمته الاقتصادية التى تمر بها أنقرة, حيث نقل موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، عن نائب وزير الخارجية التركى يافوز سليم قيران كشفه عن عدد الشركات القطرية.

التي تجري استثمارات في تركيا، موضحا وجود 170 شركة برأس مال قطري في البلاد, وتمثل الاستثمارات القطرية 1.2% من الاستثمارات الأجنبية بالبلاد، حيث جاء ذلك بعد الجدل الكبير الذي انتشر بتركيا عقب بيع مصنع باليت للدبابات لشركة "بي إم سي", التي تمتلك فيها قطر حصة بنسبة 49%، وشراء الشيخة موزة والدة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد الثاني لقطعة أرض في إسطنبول تبلغ مساحتها 44 فدان.
وأشار الموقع التابع للمعارضة التركية إلى أن عدد الشركات ذات رأس مال قطري 170، مؤكدا أن كلتا الدولتين ليس لديهما ما يمنعهما من الإعلان عن ذلك، وموضحا أنه بين عامي 2005-2019 أجرت قطر في تركيا استثمارات بقيمة 6.4 مليار دولار وتمثل 1.2% من الاستثمارات الأجنبية بالبلاد.

واعتبارًا من عام 2019 أصبحت هناك 170 شركة ذات رأس مال قطري ومكتبان للاتصال في بلدنا. 


وأشار موقع تركيا الآن إلى أن قطر هي الدولة السابعة التي ينفذ فيها قطاع المقاولات التركي أكبر عدد من المشاريع في الخارج بقيمة مشروع تراكمية تبلغ 18.3 مليار دولار.

كما أنها في 2019 أصبحت ثاني دولة يجرى فيها استثمارات بنسبة 6.6% ,, فيما ينفذ المقاولون الأتراك، الأعمال الرمزية في قطر مثل مطار حمد الدولي ومركز قطر الوطني للمؤتمرات ومتحف الفنون الإسلامية من قبل لدينا, وشاركوا أيضًا في مصانع البتروكيماويات وخطوط الأنابيب ومشاريع إنشاء الطرق ومترو الأنفاق التي ساهمت بشكل كبير في البنية التحتية الصناعية واللوجستية في قطر.


ان التخاذل والإهمال سببان فى تفشى فيروس كورونا المستجد فى قطر خاصة فى معسكرات العمال,, حيث تجاهل النظام القطرى، الاحتياطات اللازمة لمواجهة الفيروس وغفل مناداة منظمة الصحة العالمية ومناشداتها لحماية المواطنين واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تفشى الفيروس خاصة فى معسكرات العمال التى تئن وتضج بمئات المصابين من الفيروس المستجد بسبب الأوضاع اللاإنسانية والمهترئة.

وأعلنت وزارة الصحة القطرية تسجيل 25 إصابة جديدة بالفيروس,, ليرتفع العدد الإجمالى للمصابين فى البلاد إلى 526 حالة.

وقال خبراء, إن تميم ترك شعبه فى مواجهة فيروس كورونا بمفرده دون أخذ الاحتياطات الأزمة للوقاية من هذا الوباء,, بينما اتفق مغردون ورواد مواقع التواصل الاجتماعى إن الشعب القطرى لم يسلم من أفعال تميم الإرهابية التى يمارسها عبر إهماله فى المنظومة الصحية، وتركهم يواجهون خطر الوباء المميت.

وفى الوقت الذى توجه فيه قطر سهام النقد للدول العربية عبر خنجرها الموجه "قناة الجزيرة" فى طريقة التعامل مع مكافحة الوباء,, إلا انها تتجاهل ما تسجله الدويلة من حيث عدد الإصابات والتى زادت عن 500 حالة رغم أن تعداد سكانها لا يتخطى مئات الألاف.

وكشفت صحيفة الجارديان البريطانية عن فضيحة مدوية فى طريقة تعامل قطر مع مكافحة الفيروس القاتل، المنتشر وسط عمال ملاعب كأس العالم، مؤكدة أن أكبر معسكر العمال فى قطر أصبح سجنا افتراضيا"، إثر حالة الإغلاق التام التى أعقبت إصابة المئات من عمال البناء بالفيروس.

ويخضع جزء كبير من المنطقة الصناعية بالعاصمة القطرية لحراسة الشرطة, ما يترك آلاف العمال محاصرين داخل مخيمات مكتظة وقذرة، تمثل بيئة ملائمة لانتشار الفيروس.

ومع انشغال العالم بمواجهة جائحة كورونا الجديد، ويبحث جاهدا فى سبيل إيجاد حلولا ً لمواجهة خطر تفشى الفيروس,, إلا أن دويلة قطر وميليشيات الشر وأذرعها الإرهابية تسعى لاستغلال الفرصة، وتوجيه سهامها المسمومة، وتحريضها المستمر، غير عابئة بما تعانيه هى ويعانيه العالم من خطر الوباء المحتدم.

#تميم_يتجاهل_الكارثة

0 Comments