تركيا فى المرتبة الاولى في تفشي كورونا !!

تركيا فى المرتبة الاولى في تفشي كورونا !!


أكدت تقارير إعلامية, أن تركيا تأتى فى مقدمة الدول من ناحية سرعة انتشار فيروس وكرونا بين دول العالم.

ونشر Our World in Data والتابع لجامعة أوكسفورد البريطانية بيانات قام بجمعها من مصادر رسمية توضح مقارنات بين الدول من ناحية سرعة إنتشار فيروس كورونا، منذ تاريخ ظهور كورونا بين مختلف الدول، ويوضح الرسم البياني التقدم في معدل إنتشار المرض وفقا للبيانات اليومية.

 كان ستيفن كوك، الباحث الأمريكي المتخصص في شئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس العلاقات الخارجية قد كشف لموقع أحوال التركى،، الأخطاء الجسيمة التي ارتكبها النظام التركي خلال الاستجابة لفيروس كورونا، والميل العالمي الناشئ نحو استجابات أكثر استبدادية، وكارثة كورونا التي تلوح في الأفق في محافظة إدلب السورية.

وقال كوك: "أخبرني أشخاص في تركيا أن هناك حالات من الالتهاب الرئوي ظهرت منذ فترة ولجأت الحكومة إلى التعتيم عليها". وأضاف: "هذا يعني أن الوباء قد تفشى قبل وقت طويل من إعلان الدولة عن ظهور الفيروس".

وأكد كوك أن التعتيم هو ثمار نظام تركي لا يقبل النقد ويرفض الاستماع إلى الحقيقة إلى جانب مجتمع مدني تم سحقه.

كما عزلت السلطات التركية نحو 395 طالباً بالإضافة إلى 44 سائق شاحنة في مدينة مرسين جنوبي البلاد.

وذكرت صحيفة حريت وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن السلطات التركية قررت عزل 395 طالبًا و 44 سائق شاحنة تم إحضارهم من جمهورية شمال قبرص التركية في معهد مرسين للمساكن الائتمانية.
وأكدت الصحيفة أن المعزولين سيكونون تحت المراقبة لمدة 14 يوماً في الحجر الصحي.
وقالت الصحيفة :"إنه تم إحضار 395 طالبًا تركيًا عائدين من جمهورية شمال قبرص التركية و 44 سائقًا من لبنان إلى ميناء Tasucu في منطقة Silifke لأول مرة عن طريق العبارة.
ولفتت الصحيفة إلى أن الطلاب والسائقون خضعوا للفحوصات الطبية المنصوص عليها في الإجراء الأمني ​​عن طريق البر.
من ناحية أخرى ، نوهت الصحيفة إلى أنه لم تكن هناك نتائج سلبية في الفحوصات الصحية التي أجريت بحسب بيان حاكم مرسين فيما يتعلق بالحجر الصحي.

0 Comments