زلزال يضرب الحدود التركية الإيرانية يودي بحياة 7 اشخاص


قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن زلزالا قوته 5.7 درجة ضرب المنطقة الحدودية بين تركيا وإيران في وقت مبكر من صباح الأحد، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى بينما أوضح مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي المركز أن الزلزال كان على عمق 5 كيلومترات.

وفي إيران قال مسؤول للتلفزيون الرسمي "أُرسلت فرق الإنقاذ إلى المنطقة لم ترد لدينا إلى الأن أي أنباء عن أضرار أو خسائر في الأرواح في المنطقة وهي غير مأهولة بالسكان وتقع في إقليم أذربيجان الغرب" وإيران التي تقع على خطوط صدع رئيسية واحدة من الدول الأكثر عرضة للزلازل في العالم.

وفق ما أعلنه وزير الداخلية التركي سليمان صويلو ان زلزال، بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر، وقع فى الساعة 8.53، على الحدود التركية - الإيرانية، أودى بحياة 7 مواطنين أتراك، وأصيب 5 آخرون، وكان مركز الزلزال مدينة هوى الإيرانية، التى تقع فى مقاطعة أذربيجان الغربية، وشعر سكان تركيا به.

كما أعلنت هيئة الكوارث والطوارئ، أن الزلزال كان على عمق 5.22 كيلو متر من سطح الأرض، ووفقًا لمرصد قنديللى، فإن قوة الزلزال في تركيا بلغت 5.8 درجة على عمق 8.4 كيلو متر، وان مركز الزلزال على بعد 4.75 كيلو متر من مدينة هكارى التركية.

0 Comments