الوزارة أو الطلاق في حال إعلان اردوغان عن تشكيل وزاري يخلو من اسم البيرق


كما توقعت صحيفة تركية انفصال وزير المالية بيرات البيرق عن زوجته إسراء ابنة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حال إعلان الرئيس عن تشكيل وزاري يخلو من اسم البيرق.
وأوضح   أحمد نسين كاتب موقع  آرتي جرجك ،  لولا وقوع زلزال محافظة إلازيغ  كان من المتوقع أن يجري أردوغان تعديلًا وزاريًا الأسبوع الجاري  كاشفًا أن البيرق لم يكن له دور في متابعة الزلزال سوى تقديم تعزية وتمنيه الشفاء العاجل للمصابين، ولم يذهب لمنطقة الحدث  مما يثير تساؤلات حول ما إذا كان البيرق لن يكون له دور في الوزارة الجديدة وانفصاله عن ابنة الرئيس حقًا.
واكمل الكاتب في حديثه  "بعد وقوع الزلزال بدا وكأن وزير الداخلية سليمان صويلو هو المسؤول عن الحادث، وسافر ومعه وزيرا الصحة والبيئة لمكان الزلزال، وأعلن عن إرسال مساعدات مالية لسكان أول 58 مبنى منهارًا، وحتى وإن كان هذا التصريح جميلًا لكن من يجب عليه الاهتمام بالمساعدات المالية هي الوزارة التي سيخرج منها هذه الأموال، لذلك فإن البيرق هو الوحيد الذي له حق إرسال هذه المساعدات وتحديدها  وذلك لم يحدث ويؤكد هذا على استبعاد أردوغان له من حساباته".
وأوضح أيضًا أن وكالة "الأناضول" الرسمية لم تنشر أي خبر عن البيرق طوال الأسبوع الماضي، وهو على غير ما جرت عليه الأمور من اهتمام خاص من الوكالة التابعة للسلطات التركية، وتسليط الضوء الدائم على صهر أردوغان.

0 Comments