هجوم مسلح على مقر حزب معارض تركي


أكدت الشرطة التركية تعرض مقر حزب الشعوب الديمقراطي بإسطنبول، لهجوم مسلح من قبل شخص مجهول أطلق النار على المقر، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح 
وقالت صحيفة «سوزجو» التركية إن أحد المواطنين أطلق 7 طلقات نارية أمام مقر حزب الشعوب الديمقراطي الكردي الموجود بشارع بي أوغلو بإسطنبول، وقام بتسليم نفسه إلى مركز الشرطة واتضح أن السلاح المستخدم في عملية إطلاق النار غير مرخص وأصدر الحزب بيانًا رسميًا عقب الهجوم، أكد فيه أنه في تمام الساعة 3 مساء  ، قام شخص مجهول بهجوم مسلح أمام مقر الحزب وبدأت الشرطة التركية في التحقيق مع المتهم حول دوفاع قيامه بالهجوم، دون أن تعلن أية تفاصيل أخرى عن الحادث وفى وقت سابق كشفت المعارضة التركية، عن حجم رفض الشعب التركى لمحاولات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، التدخل العسكرى فى ليبيا، بل أن غالبية الشعب التركى لا يعرف أين تقع ليبيا، وقال موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية: أين تقع ليبيا".. سؤال وجهته مذيعة قناة "يول تى في" التركية للمواطنين الأتراك فى الشارع، إثر موافقة البرلمان على التدخل العسكرى فى ليبيا لدعم ميليشيات الوفاق التى اتهمها مجلس الشعب الليبى بالخيانة، كما جاءت غالبية الإجابات صادمة ومعبرة عن رفض المواطنين الأتراك للتورط فى حرب فى بلد لا يعرف الكثير من هم عنها شيئًا،وصرح البعض بـ:لا أعرف أين تقع ليبيا.. ولا أريد أن أعرف.. ولا نريد أن يموت أبناؤنا هناك.


وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إن المواطنين الأتراك الذى واجهتهم المذيعة بأسئلة بسيطة عن موقع ليبيا التى تستعد بلادهم لخوض حرب فيها، لا يعلمون أين تقع ليبيا، وأين موقعها من البحر المتوسط لتقيم تركيا معها اتفاقا بخصوص الحدود البحرية، حتى أن بعضهم يظن انها تقع فى آسيا شمال تركيا.

0 Comments