رئيس بلدية تركية يطلب لقاء أردوغان 29 مرة... والجواب: "سنتصل بك"


قال تانجو أوزجان، رئيس بلدية بولو التابع لحزب الشعب الجمهوري، إنهم طلبوا موعدًا شفهيًا 27 مرة ومرتين كتابيًا في الشهر الماضي للقاء الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، فيما يتعلق بمشاكل المدينة ومطالبها.وأشار رئيس البلدية إلى أنه أراد مقابلة أردوغان من أجل خط القطار عالي السرعة للمرور عبر بولو، ولكن الإجابة الوحيدة التي تلقوها كانت "سنتصل بك".
وذكر أوزجان : "نريد إدراج بولو في طريق القطار السريع بين أنقرة وإسطنبول"، مضيفا "في الشهر الماضي طلبنا موعدًا 27 مرة شفهيا ومرتين كتابيًا. إذا استمع أردوغان إلينا، فسيرى أننا على صواب."
وتابع رئيس بلدية بولو "إذا لزم الأمر، سوف أمشي إلى أنقرة.هذا المشروع له أهمية كبيرة لتطوير بولو وبالتالي ، سيتم توفير 5 ملايين ليرة 

كان قد صرح رئيس بلدية بولو التركية، تانجو أوزجان في وقت سابق"لن نعطي قرشا واحدا لسوري من ميزانيتنا بعد الآن"، هكذا تحدث، معتبرا أن "وضع السوريين الحالي لا يمكن تحمله أكثر من ذلك، فنحن نعتني بهم منذ 7 سنوات، ونمنحهم طعام أولادنا" بنص تعبيره.
أوزجان تناسى المنح الدولية والدعم العالمي للاجئين السوريين في أنقرة، والذي يصل إلى ملايين الدولارات، وقال: "لن أتدخل في شؤون مؤسسات الإغاثة، فلا يوجد لدي صلاحيات لذلك، لكننا لن نعطي شيئا للسوريين بعد الآن".
وتابع رئيس البلدية: "تحدثت حول هذا الأمر أكثر من مرة، وتلقيت ردود فعل تؤيد ذلك بشدة من جميع أنحاء البلاد، كل المواطنين الآن مستاؤون من السوريين، فقد وصلنا لوضع لا يمكن تحمله".
واختتم قائلا: "لقد تعهدت بأمرين، أولهما أنني لن أساعد أي سوري من ميزانية البلدية، ولن أمنح أية رخصة أعمال للسوريين، أو لأي شخص يحمل جنسية أجنبية".

0 Comments