استخدام تقنية "الجيل الخامس" لن يكون سهلاً.. إليك 5 تحديات

الجيل الخامس

أول شيء يتبادر إلى ذهن الكثيرين منا عند ذكر شبكات الجيل الخامس 5G؛ هو سرعة الإنترنت العالية التي لا مثيل لها، وأن الأمر كله يتعلق بالتنزيلات السريعة، وتحميل صفحات الويب بشكل أسرع، لكن كما هو معتاد فإن كل تقنية جديدة لا بد أن تحمل كلا الجانبين الإيجابي، والسلبي، ويتوقف نجاحها على أي من الجانبين سيكون له التأثير الأكبر على المستخدمين.

تُستخدم هواتف 5G من قبل عدد قليل جداً من المستخدمين اليوم، ومن المتوقع أن تنتشر الهواتف التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G في المستقبل القريب، لكن هناك الكثير من التحديات التي قد يواجهها الجميع في الأيام الأولى لانتشارها ومنها: ارتفاع أسعار الهواتف، والتأثير على عمر البطارية، وبعض التحديات الأخرى.

ترتفع أسعار الهواتف الذكية الرائدة بالفعل عاماً بعد عام، وبالطبع لن تكون هواتف 5G استثناءً، بل من المتوقع أن تتوافر بأسعار أعلى، وذلك بسبب دعمها بشريحة متوافقة للاتصال بشبكات 5G.

فعلى سبيل المثال، ستجد أن هاتف سامسونغ Galaxy S10 5G، يُكلف 300 دولار أكثر من هاتف Galaxy S10 Plus الذي يدعم شبكات الجيل الرابع 4G. نحن نعلم أن هاتف S10 5G أكبر قليلًا، ويضم بطارية أكبر قليلًا، وكاميرا خلفية رباعية العدسات، لكن هل يستحق الأمر زيادة تصل إلى 300 دولار للوصول إلى شبكات 5G؟

يوجد بعض هواتف 5G بسعر أرخص، مثل: هاتف موتورولا Moto Z3 الذي يتوافر بسعر 480 دولارًا وإضافته Moto Mod التي تكلف 350 دولارًا (هذا هو الجزء الذي يتصل فعليًا بشبكات 5G). كما أعلنت شركة شاومي عن إطلاق Mi Mix 3 5G في فبراير الماضي بسعر 960، بينما ارتفع سعر هاتف Oppo Reno 5G إلى ما يزيد قليلاً عن 1000 دولارِِ.

0 Comments